تمكين الأشخاص ذوي التحديات الذهنية وعائلاتهم

نساعد في دعم التعليم

أعطني الدعم لبناء المهارات لمساعدتي لأصبح مستقلاً

نمكن الشباب

"ساعدني لاتعلم مهنة لاعمل ليكن لي هدف في الحياة"

نخلق صداقات

حياتنا افضل بوجود اصدقاء يفهمون احتياجاتنا و احلامنا

28th
كانون الثاني
2019

عشاء سناء السنوي لجمع التبرعات 2019

في 28 يناير 2019 ، ستعقد سناء للأفراد الخاصين عشاءها الخامس لجمع التبرعات. اتصل بنا للحصول على التذاكر.

أحدث الأخبار

بهدف زيادة الوعي حول أهمية الكشف المبكر عن الإعاقة ، تعاونت سنا مع متخصصين مختلفين في هذا المجال

تبرعوا لربح iPhone 13 حملة تبرعات جمعية سنا للأشخاص ذوي الإعاقة خمسة رابحون سيحصلون على iPhone 13 تذكره واحده ….. ٥ دنانير دفتر ( ٢٥ ورقه) …. ١٠٠ دينار ١٦ دفتر ( ٤٠٠ ورقه) لتغطية سنه دراسية كامله …. ١٥٠٠ دينار تبرعكم سيساهم في تعليم طفل من ذوي التحديات التبرعات عن طريق رابط سجلني https://www.sajilni.com/cart-new/checkout/8151

تبرعوا لربح iPhone 13 حملة تبرعات جمعية سنا للأشخاص ذوي الإعاقة خمسة رابحون سيحصلون على iPhone 13

أعط من وقتك

ساهم في دعم الأشخاص ذوي التحديات الذهنية وعائلاتهم من خلال مشاركتهم معرفتك. هل تعلم أن التطوع ووفعل الخير له تأثير ايجابي على حياتك المهنية ويساعدك على بناء علاقات جديدة؟ إذا كنت طبيبًا أو محاميًا أو ناشطًا او اخصائي في حقوق الأشخاص ذوي التحديات الذهنية و تتمنى منح الوقت في افادة غيرك، شارك بالتطوع معنا.

دعم المجتمع

عندما يلتقي الاهالي خلال برنامج الدعم الاسري المعنوي لتقديم الدعم العاطفي لبعضهم البعض، وتقاسم الخبرات، واكتساب المعرفة، يتم تشكيل علاقات وروابط قوية بين بعضهم البعض. يبني برنامج مجموعات الدعم الاسري في سنا هذه الروابط خارج نطاق اجتماعاته الشهرية. اذ يخلق مجتمعات للأهالي ذوي التحديات الذهنية تجمعهم تجارب مع اطفالهم في جميع انحاء المملكة.

الصورة
كن موظفا!

القانون الى جانبك إذا كنت شخصًا من ذوي الإعاقة حيث إنه يلزم القطاعين العام والخاص بتوظيفك.  برنامج سنا للتشغيل يجد فرص عمل لذوي الإعاقات الذهنية (PWID) ليجعلهم ضمن القوى العاملة. يرافق الشخص من ذوي التحديات الذهنية مدرب عمل من قبل سنا لتدريبه و تمكينه وظيفيا في مكان العمل، بعد ذلك يمكن للشخص ذوي الاعاقة ان يعتمد على نفسه. إذا كنت تتطلع إلى أن تصبح عضوًا منتجًا في المجتمع وتساهم في زيادة دخل عائلتك وأنت لا تعرف من اين تبدأ او لأي جهو تلجأ، الرداء الاتصال بنا.

الصورة
الفائدة لك!

عندما تقوم بتوظيف شخص مؤهل من ذوي التحديات الذهنية فانك كشركة قد تكون الرابح. عندما تقوم بتعيين شخص كفء لديه إعاقة ذهنية ، فستتميز كشركة رائدة بين عملائك ومجتمعك. هل تعلم أن معظم أصحاب العمل قاموا بتسجيل اعلى جودة عمل عند توظيفهم شخص من ذوي التحديات الذهنية؟  هل تعلم أنه يمكنك زيادة قاعدة عملائك من خلال إظهار مسؤولية الشركة الاجتماعية؟ هل تعلم أنه يمكن تحسين مستوى العمل وثقافة الشركات؟ عندما تقوم بتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة ، فسوف تقوم بتطبيق البنود الجديدة المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة في القانون.

الصورة
ساهم في الإنتاجية

يحتم القانون على القطاع الخاص والعام توظيف اشخاص ذوي اعاقة. يهدف برنامج سنا للتشغيل إلى إشراك الأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية في سوق العمل. اذ تبحث سنا عن وظائف مناسبة وملائمة لمهارات الاشخاص ذوي التحديات الذهنية. من ثم يرافق الشخص ذوي التحديات الذهنية مدرب عمل من قبل سنا لتدريبه و تمكينه وظيفيا في مكان العمل، بعد ذلك يمكن للشخص ذوي التحديات الذهنية ان يعتمد على نفسه. 

افعل خيرا وسيعود الخير عليك

كن عضوا في سنا وسوف تشعر بالسعادة. بصفتك عضوًا،  تصبح جزءًا من مجتمع من الداعمين العاديين يغيرون في حياة الأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية وعائلاتهم. تساهم عضويتك في تحسين حياة الاشخاص ذوي التحديات الذهنية من خلال برامجنا المختلفة. ما تضمنه لك سنا هو شعورك بأن تكون سعيدا، خاصة وأن عضويتك تسمح لك بالتواصل مع الاخرين سواء من الاشخاص ذوي التحديات ام لا والذين يشاركونك آرائك ومعتقداتك.

مستقبل أكثر إشراقا

لا جدال في أن التعليم مهم، بشكل خاص هو أكثر اهمية للأطفال ذوي الإعاقة الذين لديهم فرص اجتماعية واقتصادية محدودة. الوصول للتعليم الخاص للاشخاص ذوي التحديات الذهنية يعني مستقبلا اكثر اشراقا لهم ولأسرهم. يأتي هذا النوع من التعليم، والذي غالباً ما يكون من شخص إلى شخص، على مستوى عالٍ وغالباً ما يكون غير متاح في المدارس الحكومية. يسمح برنامج المنح الدراسية لدينا بدعم الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية في التعليم الخاص لضمان مستقبل أكثر إشراقا.

نشر الوعي يضيء مجتمعاتنا

توجد قناعة اجتماعية سائدة عن الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام والأردن. تهدف مشاريع التوعية في سنا إلى معالجة هذه القناعات الخاطئة والمعلومات المغلوطة من خلال جلسات التوعية لأهلنا، والمشاريع في مجتمعاتنا ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي، والتليفزيون ، وانشطتنا لجمع التبرعات.

كن داعما

في سنا، نؤمن بشدة بقوة العطاء والمساهمة في المجتمع. نحن نعمل مع شركائنا والمتبرعين والأعضاء والجهات الراعية لتحقيق أهدافنا. إذا كنت تؤمن بقوة العطاء كذلك، فابحث عن المزيد. يحتاج الأطفال والشباب الذين يعانون من إعاقة ذهنية وعائلاتهم إلى دعمكم. هل أنت على علم بمزايا العطاء؟ اعطِ دفعة للعقل والجسم والمجتمع.