برنامج سنا للعمل

جاء برنامج سنا للعمل ردًا على معدلات البطالة المرتفعة بين الأشخاص ذوي التحديات (الأشخاص ذوي الإعاقة). تشير البيانات إلى أن معدل العمالة للأشخاص ذوي الاعاقة في القطاع العام كان أقل من 1.0 في المائة، بينما كان المعدل 0.5 في المائة بالنسبة للقطاع الخاص،



يلزم القانون الأردني القطاعين العام والخاص بتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، بنسبة 4٪ لأي منظمة تضم 25 عاملاً أو أكثر.

 

تم إطلاق برنامج سنا للتشغيل في عام 2015 ويتضمن تحديد وإيجاد فرص عمل للأشخاص ذوي التحديات الذهنية (PWID) ضمن القوى العاملة، يليه تدريب فردي من مدرب العمل حتى يحقق الموظف الجديد الكفاءة للعمل بشكل مستقل.

وبحلول نهاية عام 2018، نجحت سنا في وضع 39 فرداً في مواقع عمل مختلفة في كل من عمّان والسلط والزرقاء - كانوا منتجين، وتقاضوا اجور بشكل عادل، وتلقوا استحقاقاتهم من الضمان الاجتماعي، وفي اغلب الحالات نالوا فوائد أخرى مثل التأمين الصحي.

كن موظفا

إذا كنت تعرف شاب/فتاة من ذوي التحديات الذهنية ويبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر وترغب في معرفة ما إذا كانت هناك فرص عمل له أو لها، انقر أدناه للحصول على مزيد من التفاصيل

الصورة
قم بتوظيف شخص ذوي تحديات ذهنية

نحن نعمل مع اصحاب العمل المهتمين لإيجاد فرص للعمل للأشخاص ذوي التحديات الذهنية. إذا كنت مهتمًا تواصل معنا لزيارتك للاطلاع على  طبيعة العمل ومناقشة اي فرص ممكن ان تكون مناسبة.

الصورة
malak
قصص نجاح

في بعض الأحيان يصعب تصور ما هو ممكن ، لذلك اقرأ عن بعض قصص نجاحنا أدناه